7 أطعمة تزيد نسبة ذكائك…إكتشفها


إشحن طاقة عقلك بأطعمة تساعدك على التركيز وتصفية الذهن والتفكير بإبداع. إليك لائحة بها:
1 – السبانخ: غنيّة بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على التوصيل الكهربائي في الدماغ، وتحسين قدرة التّفكير والتّذكير، كما أنّها غنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة مع بعض العناصر الغذائيّة الأساسيّة مثل الماغنيزيوم والفولاذ، وفيتامين وفيتامين اللّذين يساعدان على خفض مخاطر الإصابة بالخرف. 
2 – التوت البري: التوت البرّي يحتوي مركّبات الفلافونويد التي تعزّز الذّاكرة وتحسّن التعليم والوظائف المعرفيّة الأخرى، وتحمي الدماغ من المواد الضارّة التي تتلف الأنسجة السليمة وغالبًاً ما ترتبط مع فقدان الذاكرة، ويساعد أيضًاً في تقليل خطر الإصابة بالشلل الرعاش وأمراض الزهايمر.
3 – الجوز: الجوز من الأغذية الأكثر تحفيزًا وتقويةً لقدرات الدماغ، ويحتوي كميّاتِ كبيرة من أحماض أوميغا 3″الدهنيّة، والتي لها تأثير وقائي على الدّماغ لأنّها تزيد من عمل الناقلات العصبيّة، وتعزّز المهارات وتقوّي الذاكرة. كما تبيّن أيضاً أنّه يساعد على تدفّق الأوكسيجين في الأوعية الدموية للدماغ. 
4 –  الطّماطم: الطّماطم من الأغذية الممتازة التي تعمل على تعزيز قوّة الدماغ، وهي مصدر الكثير من مضادّات الأكسدة القويّة وتحتوي على مادّة اللّيكوبين التي تحارب ضرر خلايا الدماغ. وثبُت أنّ من يستهلكون كلّ يوم أغذية تحتوي الليكوبين يمتلكون ذاكرة أقوى من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، كما أن الطّماطم تقلّل خطر الإصابة بالسّكتة الدّماغية.
5 – السّلمون: يتكوّن الدّماغ البشري من حوالي 60 % من الدّهون، لذلك فهو يحتاج الأحماض الدهنيّة المهمّة ليعمل بشكلٍ جيّد. وسمك السلمون البرّي غني بأحماض أوميغا” الدهنيّة التي تساعد على تحسين قدرة الدماغ، ويحتوي حمض الدوكوساهيكسانويك أيضًاً ليساعد على تحسين تدفّق الدم في الدّماغ ويمنع الإلتهابات، ويقلّل الإصابة بمرض الألزهايمر.
6 – الكركم وبذور الكتان: وجد باحثون من مركز أبحاث مرض الألزهايمر في جامعة كاليفورنيا أنّ إضافة الكركم إلى وجباتك الغذائيّة يُمكن أن يبقي عقلك نشيطًا، لأنّه يحتوي مادّة الكركمين التي تساعد في الحدّ من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر، والكتّان يحتوي دهون أوميغا” التي تساعد على حماية الدماغ من الالتهابات.
7 – الشاي بأنواعه: وجد باحثون من جامعة بازل” أنّ الشّاي يزيد من الربط الكهربائي للدماغ، ويساعد على تحسين الوظائف الإدراكيّة ومنع الخرف. والشّاي الأخضر بالتّحديد يُحسّن الذاكرة والتركيز ويقلّل من خطر الإصابة بمتلازمة باركنسون“، فحاول تعويد نفسك شرب من إلى أكواب من الشّاي الأخضر.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s