قنبلة شرق ليبيا تستهدف اجتماع الثني وليون


انفجرت  الأحد سيارة مفخخة بالقرب من مديرية أمن مدينة شحات، شرق ليبيا، حيث كان من المقرر أن يجتمع مبعوث الأمم المتحدة الخاص، برناردينو ليون، مع رئيس الوزراء الليبي  المدعوعبد الله الثني، ما تسبب في وقوع إصابات.

وقال شهود عيان إن “سيارة مفخخة واحدة على الأقل انفجرت أمام المقر الأمني في مدينة شحات في شرق ليبيا”، في حين أضاف مصدر مطلع أن الانفجار وقع قرب مقر اجتماع مسؤولين حكوميين آخرين.

مصدر آخر قال إن الانفجار “ربما كان يستهدف مقر المجلس البلدي للمدينة الواقع خلف مديرية الأمن، حيث كان بداخله رئيس الحكومة الليبية العميلة عبد الله الثني، الذي غادر المكان فور وقوع الانفجار مباشرة”، متابعا أن غرض من قام بالتفجير “أن يرسل رسالة تفيد أن المنطقة الشرقية في ليبيا غير آمنة، خاصة مع وجود رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمدينه البيضاء، القريبة من شحات، والتي وصل إليها ظهر الأحد”.

ويقود ليون جهوداً للحوار بين نواب البرلمان الليبي المجتمعين بمدينة طبرق، ونواب آخرين مقاطعين لتلك الجلسات، في محاولة لحل الأزمة السياسية والأمنية في البلاد، وكان أول تلك المحاولات هي جولة الحوار التي عقدت في 29 أيلول/ سبتمبر الماضي في مدينة غدامس الليبية،  فيما جرت في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي جولة ثانية في العاصمة طرابلس.


Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s