أبل تخسر 23 مليار دولار بسبب إخفاقاتها المتتالية


خسرت شركة أبل الأمريكية نحو 23 مليار دولار من قيمتها السوقية، بنهاية تداولات، أمس ، في ظل مخاوف من  المستثمرين من إخفاقاتها المتتالية، والتي كان آخرها تعرض الهاتف الذكي آيفون 6 بلس لانحناء دائم، ووجود خلل في التحديث الأول لنظام التشغيل iOS 8.
وأغلقت أسهم أبل متراجعة بنسبة 3.81 في المئة لتصل إلى 97.87 دولارا للسهم الواحد، قبل أن ترتفع الأسهم مرة أخرى بنسبة 0.41 في المئة، بعد إطلاق  التحديث iOS 8.0.2 للمستخدمين، والذي أصلح المشكلات التي واجهها المستخدمون مع التحديث الأول لنظام iOS 8.
وتراجعت أسهم الشركة  بعد سلسلة من الإخفاقات المتتالية التي بدأت، مطلع سبتمبر الجاري،بتسريب صور عارية لنجمات هوليوود من خدمة التخزين السحابي التابعة لها iCloud، وذلك قبل طرح آيفون 6 وآيفون 6 بلس في الأسواق، واللذين واجها انتقادات كبيرة؛ نظرا لضعف بطارياتهم مقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة بالأسواق، بالإضافة إلى تعرض الأخير لانحناء دائم في جيوب بناطيل المستخدمين.
وجاء التحديث iOS 8.0.1 أيضا مخيبا لآمال مستخدمي الهاتفين، حيث اشتكوا من تعطل الشبكات الخلوية، ما تسبب في عدم تمكنهم من إجراء اتصالات هاتفية، كما واجهوا مشكلات متعلقة بتعطل ماسح بصمات الأصابع، وهو ما اضطر أبل لسحب التحديث بعد ساعة واحدة من طرحه، لتطلق بعدها بساعات iOS 8.0.2.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s