الخطوط الجوية التركية توقف كل رحلاتها إلى ليبيا

قالت الخطوط الجوية التركي وهي آخر الشركات الأجنبية التي لا تزال تسير رحلات إلى ليبيا، اليوم الثلاثاء إنها قررت تعليق رحلاتها إلى البلد المضطرب بسبب استمرار تدهور الوضع الأمني فيه.

أعلنت الخطوط الجوية التركية، آخر شركات الطيران الأجنبية التي لا تزال تسير رحلات إلى ليبيا، اليوم (الثلاثاء لسادس من كانون الثاني/ يناير 2015) أنها قررت تعليق كل رحلاتها إلى هذا البلد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فيه. وأفاد متحدث باسم الشركة العامة التركية في رسالة الكترونية لوكالة فرانس برس “علقنا رحلاتنا إلى مصراتة حتى إشعار آخر لأسباب عملانية”. وتابع المتحدث “بالتالي فان الaخطوط الجوية التركية لم تعد تؤمن أي رحلة حاليا إلى ليبيا”.
وكانت الشركة ألغت في السابق رحلاتها إلى طرابلس وبنغازي وسبها وحصرت رحلاتها بمصراتة ثالث المدن الليبية على مسافة 200 كلم شرق العاصمة طرابلس. وتعم الفوضى ليبيا منذ استشهاد الزعيم معمر القذافي عام 2011 اثر نزاع استمر ثمانية أشهر.
وتعيش ليبيا الواقعة تحت رحمة الميليشيات، وضعا غير مسبوق مع وجود برلمانين وحكومتين متخاصمتين، واحدة مقربة من ميليشيات “فجر ليبيا” والأخرى تتخذ مقرا لها في طبرق قرب الحدود المصرية.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s