20 ألف مسلم يتظاهرون في جمهورية إنغوشيا نصرةً للإسلام

تظاهر حوالي 20 ألف شخص في جمهورية إنغوشيا الواقعة بشمال القوقاز الروسي، يوم أمس السبت، احتجاجا على نشر صحف غربية رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، وذلك بعد أسبوع من الاعتداء على مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة الذي أوقع 12 قتيلا في باريس .

واعتبر رئيس جمهورية إنغوشيا يونس بك يفكوروف، هذه الرسوم الكاريكاتورية بمثابة “تطرف دولة تمارسه بعض البلدان الغربية”، معربا في بيان صادر عن إدارته عن الأسف لأن سلطاتها “تحاول تحريض المؤمنين من مختلف الأديان والقوميات على بعضهم البعض”.
في غضون ذلك تستعد جمهورية الشيشان المجاورة لإنغوشيا بشمال القوقاز الروسي لمظاهرة مماثلة احتجاجا على نشر رسوم “شارلي إيبدوا”. وتوقع رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف مشاركة أكثر من مليون شخص في المسيرة التي ستشهدها عاصمتها مدينة غروزني الاثنين القادم.
وفي السياق نفسه دعت الهيئة الروسية لمراقبة وسائل الإعلام وسائل الإعلام الروسية إلى “الامتناع عن نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد”. وقالت في بيان نشرته يوم الجمعة إن الرسوم الكاريكاتورية “تناقض المعايير الأخلاقية والمعنوية المسلم بها طيلة قرون من التعايش بين مختلف الشعوب والأديان في أراضي روسيا الاتحادية”.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s