طائرات "ميغ 31" الروسية تقلب موازين المعادلة في سوريا

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ موسكو سلّمت سوريا ستّ طائرات حربية من طراز ميغ – واحد وثلاثين في إطار اتفاق تسليح بين البلدين. وأضافت الوكالة إنّ هذه الطائرات وصلت الى مطار المزّة العسكريّ قرب دمشق، حيث رافقت الطائرات الروسية طائرة نقل وقود لتزويدها في الجو.
وشملت عملية التسليم أيضاً صواريخ مضادّة للدروع من طراز “كورنت خمسة” المتطورة ومدافع من عيار مئة وثلاثين مليمتراً.
ميدانيا واصل الجيش السوري ضرب بعض مواقع العصابات الإرهابية في الزبداني، الاشتباكات عادت إلى جبهتها الشرقية حيث تتمركز “أحرار الشام”  التي تمثل أربعة الاف وثلاثمئة مقاتل، وثلاثمئة مدني، وتملك قرار احياء واسقاط اي هدنة.
بيان  ثانٍ  للمجلس المحلي للزبداني حاول استعادة التفويض من “أحرار الشام” للتفاوض مع الجيش والمقاومة ، بعد فشل المفاوضات وسقوط الهدنة.
لا اتفاق لأن “أحرار الشام”  يعرض ضمانته هو وحده،  دون الزام بقية الفصائل بممر آمن للمدنيين في الفوعة وكفريا نحو الساحل السوري.
أكثر من الف مقاتل صعدوا إلى الباصات قبل عامين، وتركوا حمص بسلام، التسوية الحمصية ، تنتظر أيضا ان يصعد  ان توافق “أحرار الشام” ، ان يصعد مسلحو الزبداني، إلى باصات مماثلة، ولكن الحركة التي تملك قرارها اسطنبول ، لم تعرض سوى اجلاء مقاتليها ، الثلاثمئة الى ادلب ، ولا تريد أن تحمل إلى تلك الجبهة، ألف مقاتل من الزبداني، يشكلّون عبئاً عليها، ولغماً لإفشال أيّ تسوية ، وأيّ هدنة.
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s